11 janvier 2008

ورقة حول الآفاق النضالية

انطلاقا من تجربة التنسيقيات منذ تأسيس أولاها سواء بوادي زم أو طاطا وإفني، وخاصة بعد دخول حيز التنفيذ الزيادات الأخيرة في المواد والخدمات الأساسية. هذه التجربة التي تميزت بخوض شتى الأشكال النضالية من ندوات وأيام دراسية تحسيسية بآثار الزيادات في الأسعار على تردي الأوضاع المعيشية للسواد الأعظم من الطبقات الشعبية. وقد عرفت هذه الفترة تنظيم وقفات احتجاجية واعتصامات أمام مباني المؤسسات المعنية والساحات العمومية والأحياء الشعبية، كما نظمت مسيرات شعبية محلية ومقاطعة لأداء فواتير الماء والكهرباء في عدد من المدن والقرى. وقد واكب هذه النضالات تعبئة شاملة في صفوف مناضلات ومناضلي تنسيقيات المدن والقرى والأحياء. وبرزت طاقات مناضلة من طلائع الطبقات الكادحة بهذه الأحياء. وبعد تنفيذ البرنامج النضالي الذي سطره الملتقى الوطني الأول يوم 29 أكتوبر 2006 (الندوة الوطنية ل 3 دجنبر 2006 ويوم احتجاج وطني متفرق يوم 14 دجنبر 2006 ومسيرة الرباط الشعبية ليوم 24 دجنبر 2006.

و بعد تشبت التنسيقيات بتنفيذ المسيرة الشعبية ليوم 25 مارس 2007 بالدار البيضاء؛ الشيء الذي تحقق نسبيا رغم المنع،  نقترح على الملتقى الوطني البرنامج النضالي التالي:

1 – تكثيف النضالات المحلية والجهوية للتنسيقيات المحلية كل حسب شروطها خلال الستة أشهر التالية (إلى حدود نهاية سنة 2007) بوضع برامج شهرية يتم الاعلان عنها بشكل موسع وتتضمن كافة الأشكال الممكنة مع ندوات وعروض تحسيسية حول الغلاء وتردي الأوضاع؛

2 – تنظيم مسيرات شعبية محلية أو جهوية متزامنة ضد الغلاء وتردي الخدمات العمومية.

3- 02 شتنبر 2007

3 – مسيرة شعبية بالرباط في 02 دجنبر 2007

4 – دراسة إمكانية مقاطعة أداء الماء والكهرباء في كل مدينة أو قرية على حدة مع القيام بمداومات أمام مقرات المكتب الوطني للماء الصالح للشرب والمكتب الوطني للكهرباء ووكالات التوزيع من قبل المناضلين والتركيز على الجماهير المتضررة في اتخاذ القرار وفي تحصينه.

                    عن الملتقى الوطني الثالث للتنسيقيات

                       الرباط في 03 يونيو 2007

Posté par coordinations à 00:43 - Commentaires [0] - Permalien [#]


Commentaires sur ورقة حول الآفاق النضالية

Nouveau commentaire